هاتف

965-92200024+

بريد الكترونى

info@integrallawfirmkw.com

Menu

صيغة عقد بدل بدون مقابل

0 Comments

إنه فى يوم …………. الموافق    /  / ۲۰۱۹ تحرر هذا العقد بين كل من : –

أولاً: …………………………. المقيم فى ……………………………….  (طرف أول )

ثانياً: ……………………….. المقيم فى ………………………………..  (طرف ثانى )

بعد أن أقر المتعاقدان بمجلس هذا العقد بأهليتهم للتعاقد اتفقوا على ما يلى : –

البند الأول
بموجب هذا العقد اسقط وتنازل وبكافة الضمانات الفعلية والقانونية وعلى سبيل التبادل الطرف الأول للطرف الثانى على ما هو :- ……………

البند الثانى
يقر الطرف الأول بأن العقار محل هذا العقد مملوك له بموجب ………………….

البند الثالث
يقر الطرف الأول بأن العقار المذكور خالى من كافة الحقوق العينية ايا كان نوعها ، كالرهن والأختصاص والامتياز وحقوق الأنتفاع والأرتفاق ظاهره او خفيه وانه ليس موقوفاً ولا حكراً ، كما يقر بأنه حائزا له دون منازع وبصفة ظاهره ومستمره ولم يسبق له التصرف فيه .

البند الرابع
بموجب هذا العقد اسقط وتنازل الطرف الثانى بدوره وعلى سبيل التبادل للطرف الأول القابل لذلك وبكافة الضمانات الفعلية عن ما هو ……………….

البند الخامس
يقر الطرف الثانى بأن العقار المذكور مملوك له بموجب ………………….

البند السادس
يقر الطرف الثانى بأن العقار المذكور خالى من كافة الحقوق العينية ايا كان نوعها ، كالرهن والأختصاص والامتياز وحقوق الأنتفاع والأرتفاق ظاهره او خفيه وانه ليس موقوفاً ولا حكراً ، كما يقر بأنه حائزا له دون منازع وبصفة ظاهره ومستمره ولم يسبق له التصرف فيه .

البند السابع
يقر الطرفان ان العقارين المتبادلين متعادلين فى القيمة ولا يستحق كل من المتبادلين اى شئ قبل الأخر .

البند الثامن
يقر الطرفان بأن كل منهما قد عاين العقار المتنازل له عن طريق البدل محلا هذا العقد المعاينة التامة النافية للجهالة شرعاً وانه قبله بحالته الراهنة دون ان يحق لأحدهما الرجوع على الأخر بأى شئ بسبب ذلك . ”

البند التاسع
بمجرد التوقيع على هذا العقد من كل من الطرفين يصبح كل منهما المالك الوحيد للعقار الذى اختص به ويحق له ان يتسلمه فوراً وله ان يباشر عليه التصرفات القانونية كما يقر الطرفان بأن كل منهما تسلم من الأخر جميع مستندات الملكية المتعلقة بالعقار المتنازل له عنها ، كما التزم الطرفان بالأمتثال امام المحاكم المختصة لتثبيت ملكيته للعقار المتنازل عنه لكل كنهما وكذلك صحة ونفاذ هذا العقد وكذا صحة التوقيع على العقد .

البند العاشر
اتفق الطرفان على انه فى حالة نشوب اى نزاع بسبب تفسير او شرح او تنفيذ اى بند من بنود هذا العقد يكون من الفصل فيه من اختصاص محكمة ……………..

البند الحادى عشر
تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف منهما نسخة للعمل بها عند اللزوم .

الطرف الأول                                                                                                                            الطرف الثانى
الاسم:  ……………………………….                                                                                الاسم: ………………………………….
رقم البطاقة: ………………………….                                                                            رقم البطاقة: ………………………………..
التوقيع: ………………………………                                                                              التوقيع: …………………………………